Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح مينة قسيري )

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Empty Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح مينة قسيري )

Message par colapse le Mar 22 Oct - 14:05

بكل فخر واعتزاز وحماس صادق نقدم لكم أول ديوان للدكتورة بنت أيت ميمون '' مينة قصيري'' التي التحقت بقافلة أدباءنا و شعرائنا

هسيس الروح مينة قسيري

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Mina_q11

أصدرت الدكتورة مينة قسيري ديوان شعري غني جدا بالمعاني الجميلة والأحاسيس العميقة الجدابة التي قد يكون عاشها أي إنسان أو أحس بها و لكنه غير قادر علي وضعها في قالب ثقافي , فالدكتورة مينة قسيري بعد سنين طويلة في الإستغوار الثقافي والأدبي إستطاعت في ظرف وجيز أن تجد لها مكانة مرموقة في المجال الادبي و نحن متأكدون تماما أن أمينة لن تكتفي بهادا الديوان و ستشرق في سماء الفكر .
للتدكير فقط الدكتورة أمينة قسيري هي من عائلة ميمونية و أمها هي أخت الاستاد الميموني مؤطر شبكة سوس
مزيدا من التألق للدكتورة أمينة
عنوان الديوان هسيس الروح
مصمم الغلاف الرسام سمير جوني

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Mina_q10

colapse
moderateur

Revenir en haut Aller en bas

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Empty Re: Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح مينة قسيري )

Message par colapse le Mar 22 Oct - 14:06

chama a écrit:هسيس الروح مينة قسيري

أصدرت الدكتورة مينة قسيري ديوان شعري غني جدا بالمعاني الجميلة والأحاسيس العميقة الجدابة التي قد يكون عاشها أي إنسان أو أحس بها و لكنه غير قادر علي وضعها في قالب ثقافي , فالدكتورة مينة قسيري بعد سنين طويلة في الإستغوار الثقافي والأدبي إستطاعت في ظرف وجيز أن تجد لها مكانة مرموقة في المجال الادبي و نحن متأكدون تماما أن أمينة لن تكتفي بهادا الديوان و ستشرق في سماء الفكر .
للتدكير فقط الدكتورة أمينة قسيري هي من عائلة ميمونية و أمها هي أخت الاستاد الميموني مؤطر شبكة سوس
مزيدا من التألق للدكتورة أمينة
عنوان الديوان هسيس الروح
مصمم الغلاف الرسام سمير جوني

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Mina_q10

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Mina_q11

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Mina_q12
http://chtoukapress.jeun.fr

colapse
moderateur

Livre  Art - Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح  مينة قسيري ) Empty Re: Mina Qassiri : livre hassiss arrouh (هسيس الروح مينة قسيري )

Message par colapse le Mar 22 Oct - 14:07

الروح / مينة قسيري

في جنح الليل

حملتُ بين أضلعي.

نزيفَ شطحتي..

وحُمّى هذياني

وسريْتُ في دروب ذاكرتي

أبحثُ عنْ حلٍّ لِلغْزي..

قيل لي: عازفٌ منفردٌ

يُمَيِّزُه الجُنونُ

قلتُ: وما الجنون؟

قيل لي: ذاكَ سرُّه المَكْنون

ذاك عشقُه المكلومُ

لا تُقاومهُ جارية..

ولا سيدةٌ مصونُ

قلت:..

ألا لاَ يبْرأُ جرحه؟

ولا يتوقَّفُ نزْفه؟

قيل لي: إنه يعشق النٍّسْرين

وحده..

يفُكُّ قيده

عطره..

يُحقق حلمَه

لونه..

يُبَدِّد ظُلْمته

قلت..

وعُدْتُ أدراجي

أُلَمْلِمُ أشْلائي

أبحثُ في متَاهتي..

عنْ باقة نسرين

أمزجُ بعطرها..

أوتار مشاعري

وأخطُّ لكَ برحيقها..

كلمة أخيرة على نعشي:

عزْفكَ المنفرد فريد

يَبْتسمُ للجُرح

يسيل مع النَّزف

يتغَنَّى بالشوق

يحْتَفي بالطَّيْف

لكني..

سأكْتم سٍرّي.

وسأُخْفي عن الناس عيوني

أخاف أن يفتضح أمري

ويعلمَ بعشقيَ أهلي

فيحكمون بقتل شعري

وإسكات نبضي

فلا أجدُ..

لقلبكَ طريقي

ويخبروك بموتي

ولن تعلمَ..

أنّما الموتُ

موت السبيل

وما ماتت كلماتي

ولا توقَّف نبض قلبي

http://almothaqaf.com/index.php/nesos/72396.html

colapse
moderateur

Message par Contenu sponsorisé

Contenu sponsorisé