souss com news
Derniers sujets
» Connaitre votre solde ou N° carte SIM chez operteurs Maroc
par mimouni Dim 23 Juil - 12:37

» Direct Links to Mimouni abdelmalek Video Youtube
par Admin Lun 20 Fév - 20:33

» video mimouni
par Admin Lun 20 Fév - 20:31

» RESEAU SOUSS
par Admin Jeu 20 Oct - 21:54

» html sitemap souss com
par Admin Mer 13 Juil - 23:41

» sitemap souss com
par Admin Mer 13 Juil - 23:38

» feed souss com
par Admin Mer 13 Juil - 23:33

» Repositionnement souss com
par carnivor Dim 12 Juin - 1:51

» انا في أمس الحاجة الي أحجار .... أريدها لقبري
par carnivor Jeu 14 Avr - 21:32

» Casafree a sombré, nous nous rejouissons
par carnivor Jeu 14 Avr - 14:06

» Viol de Tifnit ..le mythe, une tragedie
par carnivor Lun 4 Avr - 21:51

» Monde berbere feed rss
par carnivor Mer 2 Mar - 22:29

» Souss.com est il en zone de turbulences?
par carnivor Mar 1 Mar - 15:31

» Le monde berbere inaccessible
par carnivor Mar 1 Mar - 15:22

» Mondeberbere machi moshkil voici monde-berbere
par carnivor Mar 1 Mar - 15:21

Mots-clés


Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par Admin le Lun 10 Juin - 19:03

1,5 millions d'Egyptiens vivent avec les morts en cimetière dans des conditions inhumaine,
شاهد بالصور القصر الذي يعيش فية الرئيس السابق حسني مبارك بعد تنحيه عن منصب رئيس الجمهورية

L'ex president d'Egypte Hosni Moubarak déchu vit en famille dans un palais sur la cote charam land, c'est la prison qu'on lui a choisi, alors, il faudra peut etre aussi mettre les 15 millions d'Egyptiens vivants en cimetière en prison ainsi ils auront accès a la vie humaine !



Dernière édition par Admin le Mar 11 Juin - 17:58, édité 2 fois

Admin
Admin

Messages : 1132
Réputation : 0
Date d'inscription : 24/05/2011

Voir le profil de l'utilisateur http://reseausouss.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Re: Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par Admin le Lun 10 Juin - 19:05


بعد تنحي الرئيس مبارك عن الحكم والترددات التي قيلت خلال الايام الماضية بانه سيتم بدء استجوابة ومحاكمتة خلال ايام , ووضعة تحت الاقام الجبرية في شرم الشيخ هو واسرتة

صدرتـ بعض الصور عن القصر الذي يعيش فية مبارك
في شرم الشيخ وهو اشبة بالخيال
حيث يعيش في افخم القصور التي شيدها حسين سالم ومشيد على شعاب مرجانية بعد ردم جزءا كبيرا من الشاطئ


يعتبر هذا القصر تم بنائة عام 1997 بتكليف من شركة مصرية لشركة امريكية لبناء حمامات السباحة في فيلات لحسين سالم ...

وكشف المهندس الاستشاري عن الشركة الامريكية في مصر ان شركة حسين سالم خاطبت شركتة بفلوريدا لتهيئة اراضي الفيلات في منتجع الجولف من اجل بناء حمامات السباحة
وبالفعل قاموا بالاعداد
وقام حسين سالم بالـ بناء فيما بعد , مع بعض الصعوبات بسبب طبيعة المكان الذي علية الفيلا فهو صخري بالاضافة لان عملية البناء تتم على شعاب مرجانية
حيث تم ردم اجزاء من الساحل الخاص بالبحر الاحمر تحت مراى ومسمع من المحافظة

وقال ان الشركة طلبت من العمال مغادرة الفيلا 212 اكثر من مرة لان صاحبها قادم ليعاينها
ذاكرا انه تم احاطة ال3 فيلات المتجاورين بسور وعزلهم عن باقي الفيلات
كما قاموا بتغيير الزجاج وجعلة مقاوم للرصاص لانه مقابل للبحر

موضحا ان الفيلا مساحتها 200 متر مربع تتكون من طابقين الارضي غرفة معيشة ومطبخ بمساحة4*5 = 20 متر مربع وتراس كبير
والدور الثاني غرفة نوم رئيسية واثنان اضافيتين

موضحا ان الاهتمام بها فقط حول متانة البناء وليس الجمال على غير منتجعات حسين سالم
موضحا ان حسين سالم كان يتابع العمل وانجازة بسعادة وكان قليل الكلام
http://www.dmo3ak.com/vb/showthread.php?t=41207

Admin
Admin

Messages : 1132
Réputation : 0
Date d'inscription : 24/05/2011

Voir le profil de l'utilisateur http://reseausouss.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Re: Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par Admin le Lun 10 Juin - 19:07

سكان المقابر في مصر أو العيش في حمى الأموات
فتحي الشيخ
بينما وقف أهل المتوفي علي باب الحوش يتلقوا العزاء في فقيدهم الذي واروه القبر منذ دقائق، كان ثلاثة اطفال، حفاة، يملكون من سنوات العمر ما لا يتعدي الخمسة، سعداء ظلوا يلعبون امام حوش ابيض اللون، كانت رائحة الحياة تفوح من باب الحوش المفتوح، من لمعة سيراميك الارضية الذي يغطي المدخل، وصوت الغسالة الموجودة في احد اركانه، وحول شاهد القبر تناثرت بعض دجاجات تنقر الارض، تحت حبل ممتد من الشاهد الي الحائط حاملا بعض الملابس المنشورة.

مشهد يتكرر كثيرا فى المقابر الموجودة في العاصمة المصرية القاهرة، مع بعض الاختلافات البسيطة في التفاصيل تتقارب مشاهد القبور وتتقارب وتكاد تتطابق، خاصة في تجمعين كبيرين أحدهما يشمل مناطق الإمام الشافعي والإمام الليثي والتونسي والسيدة عائشة والسيدة نفيسة والخليفة وسيدي عقبة وسيدي عمر بن الفارض، و الثاني يضم مناطق باب الوزير والمجاورين والقرافة الشرقية وقايتباي والغفير.

يسكن ابراهيم (46 ) سنة في مقابر السيدة نفيسة منذ 15 سنة عندما قرر ان يهجر قريته الي القاهرة ليكون بالقرب من مكان عمله كعامل مسجد وياخذ اسرته معه المكونة من زوجته وبنتين، كان يريد ان يستقر في القاهرة و مرتبه غير كافي ليستاجر حتي اوضة يسكن بها، وعندما علم احد رواد المسجد الذي كان يعمل به سمح له ان يعيش في حوش العائلة بدون اجر قائلة له اعتبر نفسك بتحرسه، كانت المشكلة الاكبر في الانتقال هو رفض زوجته و اهلها في البداية ولكن في النهاية جاءت معه ورزقهم الله بولدين وبنت اخري ليعيش هو وزوجته وابنائه الخمسة في الحوش المكون من غرفة واحدة، ام سحر زوجته تصف حياتها في المقابر في البداية كنت اشعر بالخوف خاصة في الاوقات الذي كان ابراهيم في عمله فيها ولكن مع الوقت ووجود الاولاد اختلف الوضع، وكان هذا الاختلاف يشمل الكثير من الاشياء مثل الكهرباء والمياه في حين كنا الاول نقوم باخذ الكهرباء سرقة ولا نستطيع اشعال لمبة الا في وقت متأخر وهو ما تغير الان في حين نذهب لنحضر المياه من اول الشارع، ايضا المنطقة الان اغلب الاحواش بها اصبحت ساكنة وفيه ناس بتأجر الاحواش الان واغلي حوش بيتاجر ب150 جنية، والمشكلة الموجودة و شكلها مش هتتحل هي ان مفيش صرف صحي.


سكن المقابر في مصر، هي عادة موجودة منذ القرن قبل الماضي، ويذكر ان أول إحصاء لعدد سكان المقابر1898 وكان تعددهم في هذا الوقت بلغ قرابة 35 ألف نسمة ومنذ ذلك الوقت وتعدادات السكان المختلفة تشير لزيادة العدد، فقد بلغ سكان المقابر في تعداد 1947 نحو 69 آلفا وفي عام 1966 (97) ألفا وفي عام 1986 (180) ألفا، و بلغ عدد سكان المقابر حسب
اخر احصائية صادرة عن الجهاز المركزي للمحاسبة في عام 2008 أن هناك 1.5 مليون مصري يعيشون في مقابر البساتين والتونسي والإمام الشافعي وباب الوزير والغفير والمجاورين والإمام الليثي، وجبانات عين شمس ومدينة نصر ومصر
الجديدة.

هذا العدد الضخم الذي يسكن المقابر جذب العديد من المتخصصين لعمل دراسات عن سكان المقابر و من الدرسات الهامة في هذا المجال دراسة قام بها عالم الاجتماع المصري الدكتور محمد الجوهري، التي خلصت إلى أن دوافع السكن في المقابر تعود إلى مشكلات المساكن الايلة للسقوط والانهيارات الفعلية الي جانب الاكتظاظ السكاني في القاهرة مع ارتفاع اسعار المساكن، الي جانب الهجرة باتجاه القاهرة من الريف.


وعن الحياة داخل المقابر تشير الدراسة ان اهم الشخصيات داخل هذا المجتمع تتمثل في صاحب "الحوش" الذي يقوم بتأجير حوشه مباشرة لبعض أقاربه أو معارفه أو لرقيقي الحال دون مقابل مادي وذلك بدون توقيع عقود لأن هذه الأماكن غير مخصصة للسكن.

والشخصية الاخري هو "التربي" وهو الذي يسيطر سيطرة شبه كاملة على كل ما يقع بالمنطقة من دفن وإسكان وجريمة وتأدية خدمات واتصال بالمسئولين.
وتشير الدراسة إلى أن سكان المقابر فيما يتعلق بالعمل سينقسمون إلى فريقين، الأول فريق "يعمل" والثاني "لا يعمل"، والذي يعمل ينقسم إلى نطاقين الأول داخل المقابر والثاني خارجها مثل زوج فاطمة السيد.

فاطمة.. امرأة في مقتبل العمر لديها أربعة أطفال بنتان، و ولادان، تروي فاطمة قصتها بابتسامة حزينة علي شفتيها قائلة " كنت وزوجى الذي يعمل "فاعل" (عامل فى الانشاءات العمرانية)، في الكويت وعندما اجتاحت العراق الكويت، خرجنا عام 90 الى اليمن وبحثنا عن مصدر رزق واشتغل زوجي أكثر من عشرين شغله لكن البلدية كانت تطارده ولا تدعه يعمل، فعاد إلى مصر، وبعربية لبيع التسالي (اللب والسوادني )،ثم الخضروات..عمل كل شئ وفي النهاية دائما كانت تأتي سيارة البلدية (شرطة المحليات) وتأخذ العربية وفوقها أكثر رأس ماله من البضاعة وفجأة نصبح مدانين وهرب الزوج.. تواصل "فاطمة" وهي تبكي: ضاقت بي الدنيا وما عرفتش أتصرف ازاي ؟ خصوصا في وجود عيالي وكلهم بنات والأولاد صغار، أكبرهم 8 سنوات، وحاليا، يشحذ في اشارات مرور الشوارع الرئيسية،و تضيف الام الحزينة، فكرت في كل شئ وكنت أشوف الابواب كلها مسدودة، في وجهي إلا المقبرة فأخذت أولادي وما بقي من عفش بيتي بعد أن بعناه كله وجئت إلى المقبرة والحمدلله على كل حال.

أما التقسيم المهني لساكني المقابر فهناك أولا الحرفيون وهذه الفئة تمثل أبرز المهن حيث تبلغ نسبتهم 37% من إجمالي السكان العاملين، ثم ثانيًا الموظفون وتنخفض نسبتهم حتى تصل إلى 9.4%، أما نسبة المشاركين في أعمال التجارة فتنخفض نسبتهم كثيرًا لتصل إلى 1.7، وأخيرًا أصحاب الأعمال المتصلة بمنطقة المقابر حيث تبلغ نسبة هذه العمالة نحو 5.5 %.
elaph.com/Web/Reports/2009/7/458437.htm


Admin
Admin

Messages : 1132
Réputation : 0
Date d'inscription : 24/05/2011

Voir le profil de l'utilisateur http://reseausouss.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Re: Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par Admin le Lun 10 Juin - 19:10


سكان المقابر ليسوا هياكل عظمية
الحكومة المصرية: 1.5 مليون مصري يعيشون في مقابر القاهرة
الأحياء يزاحمون الأموات في مصر بعدما ضاقت المناطق العشوائية بسكانها البالغ عددهم 8 مليون مصري.
ميدل ايست اونلاين
القاهرة – من محمد ج. عرفة
كشفت دراسة حكومية في مصر، عن أن أوضاع مئات الألوف من المصريين تعتبر "مأساوية"، بسبب الارتفاع المستمر في أسعار الوحدات السكنية الشعبية، وعدم مقدرة هؤلاء على توفير سكن مناسب لهم.
فقد أكدت دراسة لوزارة الإسكان أن عدد سكان المقابر وصل إلى حوالي نصف مليون في القاهرة وحدها، منهم 1150 أسرة تستأجر أحواش المدافن التي تقيم فيها و3088 أسرة ليست لديهم مطابخ و1233 أسرة لديهم دورات مياه مشتركة.
فيما أكد تقرير للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن 1.5 مليون مصري يعيشون في مقابر البساتين والتونسي والإمام الشافعي وباب الوزير والغفير والمجاورين والإمام الليثي، وجبانات عين شمس ومدينة نصر ومصر الجديدة.
وأشار التقرير إلي أن سكان العشوائيات – ومنها مناطق المقابر – بلغ حوالي 8 ملايين مواطن، موزعين على 794 منطقة سكنية بكافة إنحاء مصر، إلا أن النسبة الكبيرة منها حول القاهرة الكبرى بسبب الهجرة للعاصمة بحثا عن عمل.
وكان أخر تقرير أصدره الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، بعدما أجري تعداد حديث لسكان مصر (64 مليون نسمة) عام 2000 قد أشار إلي أن سكان المقابر تضاعفوا عشرات المرات بسبب تفاقم أزمة الإسكان ووصل عددهم في أخر إحصاء إلى 2 مليون نسمة.
كما كشف عن أن سكن المقابر في مصر، هي عادة موجودة منذ القرن قبل الماضي، وأن أول إحصاء لعدد سكان المقابر بلغ قرابة 35 ألف نسمة عام 1898 ومنذ ذلك الوقت وتعدادات السكان المختلفة تشير لزيادة العدد، وأن أعداد سكان المقابر قد شهدت قفزة كبيرة في فترات السبعينات والثمانينات مع تزايد أزمة السكن.
فقد بلغ سكان المقابر في تعداد 1947 نحو 69 آلفا وفي عام 1966 (97) ألفا وفي عام 1986 (180) ألفا، وأورد التقرير عدد سكان كل منطقة في المقابر بالتفصيل حيث تراوح العدد بين خمسة آلاف و54 ألفا في المقبرة الواحدة حسب أتساعها وتعداد الأحواش التي يتم دفن الموتى بها والتي يسكن فيها الأحياء أيضا.


ولم تعد المقابر مجرد أماكن مغلقة على الموتى في مصر والعديد من الدول النامية الفقيرة، بعدما زاحمهم الأحياء خصوصا الدول التي تعاني من أزمة في الإسكان تعود لزيادة السكان أو ارتفاع أسعار السكن عموما.
وأصبح من الطبيعي لمن يزور المقابر الشهيرة بالقاهرة أن يشاهد أسر بأكملها تعيش وسط المقابر وتتخذ من شواهد القبور مناضد لوضع جهاز التلفزيون، أو تعليق حبال لنشر الغسيل بين شواهد القبور، بل وقد يفرغ أهل أحد الأموات من دفن عزيز لديهم في الصباح، ليقام في ذات المكان مساء حفل زواج لأحد سكان مناطق المقابر.
وقد اهتمت بدراسة أحوال المقابر في مصر، عشرات المنظمات الأجنبية العاملة في مجال رعاية الفقراء، بيد أن صحف مصرية عدة حذرت من خطر الدراسات التي تقوم بها هذه المنظمات المشبوه بعضها.
وقد سعت مؤخرا شركات استثمارية مصرية خاصة لاستغلال الحاجة المتزايدة للمدافن خصوصا للأسر الثرية ، حيث ظهرت منذ عام 2003 إعلانات لبعض هذه الشركات عن اعتزامها إنشاء مشروع مدافن خاصة للمسلمين بالاشتراك مع إحدى الجمعيات الخيرية، وذلك في أحدث صيحة للاستثمار في مصر.

وتضمن الإعلان الذي نشر في صحيفة "الأهرام" عرضا لمزايا المشروع، ومنها حراسة خاصة، وإنارة 24 ساعة، ومساحات خضراء، وأماكن لانتظار السيارات وغيرها من الخدمات.
وقد بدأت محافظة القاهرة في نقل سكان عدد من المقابر - التي تحتل أكثر من ألفي فدان داخل المدينة - إلى منازل جديدة، ونقل المقابر نفسها إلى أماكن بعيدة عن العمران ضمن برنامج التنمية الحضرية التي تشمل تطوير المناطق العشوائية.


.ankawa.com/forum/index.php?topic=223795.0;wap2

Admin
Admin

Messages : 1132
Réputation : 0
Date d'inscription : 24/05/2011

Voir le profil de l'utilisateur http://reseausouss.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Re: Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par Admin le Lun 10 Juin - 19:14

2
مليون مواطن مصري يسكنون مقابر الموتى
فيديو video

Admin
Admin

Messages : 1132
Réputation : 0
Date d'inscription : 24/05/2011

Voir le profil de l'utilisateur http://reseausouss.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Re: Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par Admin le Lun 10 Juin - 19:16

جولة وتقرير هام عن عشوائيات مصر


Admin
Admin

Messages : 1132
Réputation : 0
Date d'inscription : 24/05/2011

Voir le profil de l'utilisateur http://reseausouss.forumactif.org

Revenir en haut Aller en bas

Re: Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par ftouma le Mar 11 Juin - 17:50

C'est donc 1,5 millions ou plus de citoyens Egyptiens qui vivent dans les cimetières cotoyant les morts de jour comme de nuit sans anaississement ou loisirs , ce sont des vivants morts , et pourtant la puissante Egypte a des moyens financiers gigantesque dont le petrole et les taxes de traversée du canal de Suez! lamentable gestion avec l'ancien régime.
Rien qu'hier j'ai vu moubarak au tribunal narguant les presents sous des lunettes valant de l'or noire et compacte .;il etait serein a outrance.
On aurait du le mettre aussi a vivre dans un cimetière pendant le reste de sa vie au lieu de lui attribuer un palais et psiscine su Chatt Elarabe!

ftouma

Messages : 31
Réputation : 0
Date d'inscription : 17/03/2013
Age : 36

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

Re: Il est temps de mettre 1,5 millions d'Egyptiens en prison

Message par Contenu sponsorisé


Contenu sponsorisé


Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum