souss com news
Derniers sujets
» روابط منتديات ouayeh.com
par Admin Dim 8 Sep - 15:49

» ouayeh.com diffusion
par Admin Dim 8 Sep - 15:43

» News ouayeh.com
par Admin Dim 8 Sep - 15:41

» expanding propulsive technology
par Admin Dim 8 Sep - 15:39

» harvest of the week on worldatatag
par carnivor Mer 17 Juil - 0:29

» tamazight taged links
par cydrogena Sam 11 Aoû - 15:26

» الزواج بين فرنسي و مغربية ''القانون يقول''
par Invité Lun 4 Juin - 3:17

» Transfuge Mémorial
par zaryaba Ven 9 Fév - 19:52

» Apprendre la citoyenneté avec Tachelhite.com
par zaryaba Jeu 1 Fév - 22:53

» tachelhite tagged links
par zaryaba Mar 12 Déc - 3:17

» Connaitre votre solde ou N° carte SIM chez operteurs Maroc
par mimouni Dim 23 Juil - 12:37

» Direct Links to Mimouni abdelmalek Video Youtube
par Admin Lun 20 Fév - 20:33

» video mimouni
par Admin Lun 20 Fév - 20:31

» RESEAU SOUSS
par Admin Jeu 20 Oct - 21:54

» html sitemap souss com
par Admin Mer 13 Juil - 23:41

Sujets similaires

    Fatima al Ifriqui فاطمة الإفريقي

    Aller en bas

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Empty Fatima al Ifriqui فاطمة الإفريقي

    Message par bougtaya le Ven 29 Mar - 17:07

    فاطمة الإفريقي
    Fatima al Ifriqui
    Il y a des montagnes qui s'écroulent sans bruit et sans fracas, sans dégats et sans pertes , d'autres qui font des vagues et qui avec le temps s'amplifieront et causeront des dégats .... morales et historiques, quand fatima Ifriqui parle de cette façon (voir le texte suivant) c'est qu'il y a cause a effet, qu'il n y a pas de fumée sans feu , que la presse souffre dans notre pays ...

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Fatima10

    bougtaya

    Messages : 21
    Réputation : 0
    Date d'inscription : 18/12/2012

    Revenir en haut Aller en bas

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Empty Fatima Ifriqui fait l'adieu a ses lecteurs et ..prefère le suicide . فاطمة الإفريقي تودع قراءها بمقال أخير و تفضل الانتحار

    Message par bougtaya le Ven 29 Mar - 17:09

    فاطمة الإفريقي تودع قراءها بمقال أخير و تفضل الانتحار
    Fatima Ifriqui fait l'adieu a ses lecteurs et ..prefère le suicide ..
    citation agadir 24 aujourd'hui 29 mars 2013:

    من أجل عيونه التي أرى بها الشمس وشوقا للفرح الذي هجر نظراته، ضجرا من القلق الذي سكن نبضه، خوفا عليه منهم، حبا فيه وفي حياتي منه، سأتوقف عن الكتابة..
    لأنني لم أعد قادرة على العيش بأسلاك أجهزة الرصد في أوردتي، وبجاسوس مزروع في صمام قلبي، وبعداد مربوط بأنفاسي، وبحارس على باب الروح يضبطني كل ليلة متلبسة بجريمة الحلم، سأصمت..
    لأنهم احتلوا حديقتي السرية وزرعوا بين ورودها ألغاما متفجرة، سانسحب..
    لأنهم يخيروني بين الكلام أو بسمة أطفالي، سأخرس…
    لن أكتب بعد اليوم، سأنتحر شنقا بصمتي، وسأقطع شرايين حبري وأتركها تنزف خيباتي لآخر ورق..سأحرق أناملي كي لا تضعف أمام ازرار الحاسوب، سألقح عروقي بجرعات مضاعفة من مصل اللامبلاة، ساتنكر لكلماتي وأمحو عنها بصماتي وأنسبها لمجهول، سأفقأ عيني كي لا ترى عذابات الوطن..
    أنا لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم، سأكون كما تريدون، مواطنة صامتة هادئة سعيدة راضية، وسأكتفي بالتصفيق الزغردة في زفة المنجزات العظيمة..يويويوووو… أعجبتكم الزغرودة؟ تريدونها بصوت أعلى؟ ام بنفس أطول؟.. أم تريدون ضربا على الدفوف خلف مسيرات النماء؟..أم تفضلون جذبة صوفية بلازمة نعم؟.. ما رأيكم في إلحاقي بديوان المادحين، أو بفرقة النكافات الرسميات؟ هل هناك مناصب شاغرة لمزيد من الأقلام المأجورة؟ ساتطوع بلا أجر لخدمة الاستقرار المالي لثرواتكم وحمايتكم من شجع الشعب.. هل قلت الشعب؟ فليسقط الشعب، فلتسقط الفوضى وعاش النظام..
    وصلت الرسالة أيها الحراس المرابضون بمدافعهم الرشاشة خلف أكياس رمل الذكريات والأحلام بجمجمتي..فهمتكم، أيها المفتشون بين ثنايا ضعفي عن أخطاء محتملة، أرفع الراية البيضاء وأعلن هزيمتي، وسانسحب مستسلمة من حلبة المعركة.
    أطلقوا سراح الرهائن الذين أحيا بحبهم وسأنفذ الاتفاق…سأتبرأ من كلماتي السابقة والآتية والمحتملة والممكنة والمستحيلة.. أتبرأ من صدقي ومن الحقيقة..
    لن اقترف بعد اليوم جرم الكتابة عن الوطن والشعب وثورة الشباب.. سأمحو شهر فبراير من مفكرتي، سأصادق الصمت واتخذ من اللامبلاة فلسفتي، سأحرق أجنحة الكلمات كي لا تتسلل في ضميري وتحلق خلف الأسلاك الشائكة..
    سأعتزل الكتابة وأتفرغ لمتابعة المسلسلات الرديئة… فأرجو أن تزيلوا فوهات بنادقكم المصوبة نحو عشين لا تلمسوا العصافير البريئة، لاتنسفوا الحلم، ولا تدمروا من أحب… ها أنذا أفي بوعدي، فكونوا رجالا شرفاء وأوقفوا حربكم السرية وانسحبوا من مملكتي..
    وقبل أن ترحلوا عني، أغلقوا خلفكم الباب ولا تنسوا أن تطفؤا كاميرات الرصد الموصولة بأوردتي..
    اعتراف أخير:
    كل خميس كنت أكتب المقال الأأخير، وفي كل خميس كنت أسحبه وأستسلم لصيحة ضميري وغواية الكتابة.. هذا الخميس أعترف بضعفي أمام سلاح الرقيب الذي يطل علي من عيون أطفالي، خيرني بين كتابة قصائد المديح أو الصمت.. ففضلت الانتحار صمتا ودفن حلمي بكفن المقال الأخير.
    فاطمة الافريقي
    .



    bougtaya

    Messages : 21
    Réputation : 0
    Date d'inscription : 18/12/2012

    Revenir en haut Aller en bas

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Empty Re: Fatima al Ifriqui فاطمة الإفريقي

    Message par bougtaya le Ven 29 Mar - 17:17


    لأنني لم أعد قادرة على العيش بأسلاك أجهزة الرصد في أوردتي، وبجاسوس مزروع في صمام قلبي، وبعداد مربوط بأنفاسي، وبحارس على باب الروح يضبطني كل ليلة متلبسة بجريمة الحلم، سأصمت
    ..


    لن أكتب بعد اليوم، سأنتحر شنقا بصمتي، وسأقطع شرايين حبري وأتركها تنزف خيباتي لآخر ورق..سأحرق أناملي كي لا تضعف أمام ازرار الحاسوب، سألقح عروقي بجرعات مضاعفة من مصل اللامبلاة، ساتنكر لكلماتي وأمحو عنها بصماتي وأنسبها لمجهول، سأفقأ عيني كي لا ترى عذابات الوطن
    ..



    أنا لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم، سأكون كما تريدون، مواطنة صامتة هادئة سعيدة راضية، وسأكتفي بالتصفيق الزغردة في زفة المنجزات العظيمة..يويويوووو… أعجبتكم الزغرودة؟ تريدونها بصوت أعلى؟ ام بنفس أطول؟
    .


    وصلت الرسالة أيها الحراس المرابضون بمدافعهم الرشاشة خلف أكياس رمل الذكريات والأحلام بجمجمتي..فهمتكم، أيها المفتشون بين ثنايا ضعفي عن أخطاء محتملة، أرفع الراية البيضاء وأعلن هزيمتي، وسانسحب مستسلمة من حلبة المعركة
    .

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Fatima11

    bougtaya

    Messages : 21
    Réputation : 0
    Date d'inscription : 18/12/2012

    Revenir en haut Aller en bas

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Empty فاطمة الإفريقي:الفساد ينخرالقناة الأولى وأنا أخجل من الإنتماء إليها

    Message par bougtaya le Ven 29 Mar - 17:19

    فاطمة الإفريقي:الفساد ينخرالقناة الأولى وأنا أخجل من الإنتماء إليها
    Vendredi, 20 Janvier 2012
    http://www.marocclic.com

    أفاجئت الإعلامية فاطمة الإفريقي زملاءها في القناة الأولى، وهي تنتقد وتضع في قفص الاتهام الإنتاج الإعلامي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
    وهذه أبرز السهام التي وجهتها للقطب الإعلامي العمومي.
    انتقدت الإعلامية فاطمة الإفريقي،في حوار مع جريدة الحياة الجديدة،الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وقالت أنها تشجع فقط الإنتاجات الرديئة المنتجة من طرف عدد من شركات الإنتاج التي تمتص أموال الشعب،أما الإنتاجات الحقيقية،فهي تمر مرور الكرام على شاشة التلفاز،بحيث تتم برمجتها في أوقات غير صالحة للمشاهدة.
    كما انتقدت صاحبة برنامج "عتاب" تحكم الدولة في القطاع السمعي-البصري،وصرحت أن تحرير الإعلام تم فقط على مستوى الإذاعة، أما على مستوى التلفاز، فالقطب العمومي لا زال يحتكر المشهد، وهو ما يجعل التلفاز المغربي تلفازا مملا.
    وصرحت بأنها تخجل من الانتماء للتلفزة المغربية لرداءة برامجها وهروب المشاهدين منها، فرغم أن هذه القناة تتوفر على طاقات مهمة، إلا أنه يقع تهميشها، وهذا يرجع حسب نظرها، إلى وجود لوبيات من خارج المؤسسة تتحكم بالقناة وتمتهن داخلها اقتصاد الريع.

    ولم تفوت فاطمة الإفريقي أن تشير أنها تساند حركة 20 فبراير،لأنها تتبنى شعار إسقاط الفساد الذي يخيم على القناة الأولى، وأن على الحكومة الجديدة أن تجد آليات تراقب من خلالها عمل القناة الأولى، لأن المشكل في نظرها هو خروج القناة عن المراقبة الحكومية، على اعتبار أن مدير القطب العمومي يعين من طرف الملك.



    bougtaya

    Messages : 21
    Réputation : 0
    Date d'inscription : 18/12/2012

    Revenir en haut Aller en bas

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Empty Re: Fatima al Ifriqui فاطمة الإفريقي

    Message par bougtaya le Ven 29 Mar - 17:23

    طفل القمامة - بقلم الإعلامية فاطمة الإفريقي

    أن يكون جثة هامدة داخل حاوية القمامة، أو حيا يقتات منها الحياة..الأمر سيان.. هما طفل واحد، أسعدهما الذي خنقته أمه بيديها ورمته في القمامة.. أجل هي أم بلا قلب، لكن لا تنسوا بأنها تعيش في مجتمع بلا قلب، يعتبر ولادة طفل خارج المؤسسة الشرعية جريمة أنثوية، لهذا فضلت أن تكتوي بمرارة الفقدان والفجيعة، و أن تنهي أيامها في زنزانة، على أن تظل أسيرة الفضيحة وأن تنعم بالنظر لطفل يقتات من القمامة..

    أن يكون ميتا أو حيا، في الشارع أو داخل ملجأ، فالعار واحد.. هم الطفل نفسه الذي لفظه المجتمع الذكوري للقمامة.. لأن الرجل الذي لفظه في أحشاء أنثى في لحظة نشوة جنسية، يجهل بأن له طفل أو عدة أطفال في القمامة.. ولا يعترف بأن منيه الذي يفرغه في أحشاء الضعيفات والقاصرات وحبيباته السابقات قد ينتج طفل القمامة..

    أطفال القمامة والأطفال المتخلى عنهم و»أبناء الحرام « كما ننعتهم بكل القسوة المتوارثة.. ليسوا دائما ثمار علاقة فاحشة مع سبق الإصرار.. فقد يكونون ورود علاقة حب صادق، وقد يكونون فاكهة ضعف إنساني، وقد يكونون نتاج مصادفة غير سارة بين نزوة عابرة و حرمان عاطفي.. لكنهم يكونون، لأن آباءهم البيولوجيين يجهلون كيف يصنع الأطفال، ولأن أمهاتهم يجهلن كيف يتفادين خلقهن في أحشائهن، وليست لهن خبرة في وسائل منع الحمل مثل محترفات الدعارة الراقية، ولم تعلمهن مدارس الوطن التربية الجنسية ودروس الخلق والتناسل والخصوبة في أقسام العلوم الطبيعية ..

    ولادة طفل خارج مؤسسة الزواج في أعراف المجتمع والقانون هو جريمة أنثوية خالصة.. اقترفتها امرأة زانية ومنحرفة وعاصية لله، منحت جسدها لرجل بريء ولا حول له ولا قوة، لم يقترف أي ذنب ولا يتحمل أي مسؤولية أخلاقية.. فالفتيات الصغيرات القاصرات، الفقيرات، الأميات، خادمات البيوت والحقول _ وهن النسبة الكبرى من الأمهات العازبات _ .. وحدهن الجانيات، هن من يراودن الرجال عن أنفسهم، ويغررن بهم ويرغمونهم بالعنف على اقتراف الرذيلة..

    لكن، ماذا لو طرحنا الأسئلة الحقيقية بكل السذاجة الممكنة عن الجاني وعن البريء؟ من يمتلك السلطة في أعرافنا الاجتماعية؟ من يدعو للممارسة الجنسية غير الشرعية وحتى الشرعية؟ من يبادر؟ من يتحرش؟ من يداعب؟ من يتقن الكلام المعسول؟ من يختار كيف ومتى وأين؟ من يغرر بالفتيات الحالمات؟ من يعد بالزواج؟ من يغتصب؟ من يشتري المتعة بأمواله؟ ومن يخلق الرواج أو الكساد في سوق الجسد؟ من ؟ هو أم هي ؟

    الجاني نعرفه، لكن الأعراف والطبيعة تمحو من جسده بصمات الجريمة. كل الأدلة المادية الملموسة والمرئية والحية تظل عالقة بجسد ورحم المرأة.. لهذا لا يتابع القانون الرجال إذا أنكروا فعلتهم، ولا يفرض عليهم التحليل الجيني لإثبات البنوة. لا يزعجهم ويهديهم إن وافقوا عروسا قاصرا اغتصبوها للاستمتاع بها بعض الوقت.. والقانون نفسه يجرم الأم العازبة ويعتبرها زانية، ويسمي الأطفال الأبرياء أبناء الزنا، ونسميهم نحن أبناء «الحرام» ..

    اذا طال صمتنا وهروبنا ونفاقنا، وإذا لم ننجح في تجاوز خلافتنا الإيديولوجية حول مفاهيم الحلال والحرام، ولم نجد حلولا قانونية وإنسانية لمشكل الأمهات العازبات والآباء الجبناء؛ فلن تستوعب كل حاويات القمامة موتانا من الرضع، ولن نجد سريرا للأحياء منهم في كل ملاجئ الوطن.. فكل الدراسات العلمية المستقبلية تنذرنا بأن نصف أبناء المغرب في العشرين سنة القادمة سيكونون « أولاد لحرام»..
    المصدر - فبراير

    http://www.uniem.org

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Fatima12

    bougtaya

    Messages : 21
    Réputation : 0
    Date d'inscription : 18/12/2012

    Revenir en haut Aller en bas

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Empty Re: Fatima al Ifriqui فاطمة الإفريقي

    Message par bougtaya le Ven 29 Mar - 17:23

    bougtaya a écrit:
    لأنني لم أعد قادرة على العيش بأسلاك أجهزة الرصد في أوردتي، وبجاسوس مزروع في صمام قلبي، وبعداد مربوط بأنفاسي، وبحارس على باب الروح يضبطني كل ليلة متلبسة بجريمة الحلم، سأصمت
    ..


    لن أكتب بعد اليوم، سأنتحر شنقا بصمتي، وسأقطع شرايين حبري وأتركها تنزف خيباتي لآخر ورق..سأحرق أناملي كي لا تضعف أمام ازرار الحاسوب، سألقح عروقي بجرعات مضاعفة من مصل اللامبلاة، ساتنكر لكلماتي وأمحو عنها بصماتي وأنسبها لمجهول، سأفقأ عيني كي لا ترى عذابات الوطن
    ..



    أنا لا أرى، لا أسمع، لا أتكلم، سأكون كما تريدون، مواطنة صامتة هادئة سعيدة راضية، وسأكتفي بالتصفيق الزغردة في زفة المنجزات العظيمة..يويويوووو… أعجبتكم الزغرودة؟ تريدونها بصوت أعلى؟ ام بنفس أطول؟
    .


    وصلت الرسالة أيها الحراس المرابضون بمدافعهم الرشاشة خلف أكياس رمل الذكريات والأحلام بجمجمتي..فهمتكم، أيها المفتشون بين ثنايا ضعفي عن أخطاء محتملة، أرفع الراية البيضاء وأعلن هزيمتي، وسانسحب مستسلمة من حلبة المعركة
    .

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Fatima11

    bougtaya

    Messages : 21
    Réputation : 0
    Date d'inscription : 18/12/2012

    Revenir en haut Aller en bas

    Fatima al Ifriqui  فاطمة الإفريقي Empty Re: Fatima al Ifriqui فاطمة الإفريقي

    Message par Contenu sponsorisé


    Contenu sponsorisé


    Revenir en haut Aller en bas

    Revenir en haut

    - Sujets similaires

     
    Permission de ce forum:
    Vous pouvez répondre aux sujets dans ce forum